تدفقات الأموال المتوقعة: تحليل صناديق البيتكوين المتداولة وآثارها على الأسواق المالية

 

تدفقات الأموال المتوقعة: تحليل صناديق البيتكوين المتداولة وآثارها على الأسواق المالية

 

تقول Coinbase إن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تم تسعيرها جزئيًا

من المتوقع على نطاق واسع أن تفتح صناديق الاستثمار المتداولة القائمة على أساس فوري البوابات أمام الأموال السائدة. ومع ذلك، من المرجح أن تتحقق التدفقات بمرور الوقت، وفقًا لـ Coinbase .

الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) التي طال انتظارها بشكل جزئي، Coinbase يجادل ديفيد دونج المؤسسي .

من المحتمل أن يحدث الطوفان المتوقع من الأموال في صناديق الاستثمار المتداولة الفورية مع مرور الوقت.

في الأسواق المالية، غالبًا ما تبرز أصول معينة على خلفية أخبار جيدة غير مؤكدة، بينما يعاني السوق الأوسع بسبب التطورات الاقتصادية الكلية السلبية.

هذا بالضبط ما حدث في سوق العملات المشفرة في الأشهر الأخيرة. تفوقت بيتكوين (BTC) على العملات المشفرة الأخرى وسط حالة من عدم اليقين في الاقتصاد الكلي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قيام المتداولين بتسعير الموافقة المحتملة على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، وفقًا لـ Coinbase Institutional.

"نعتقد أن الاختلاف في أداء عملة البيتكوين والرموز الأخرى يظهر أن الموافقة المحتملة على واحد أو أكثر من منتجات البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة قد تم بالفعل تسعيرها جزئيًا. وهذا يجعل من غير الواضح مقدار المزيد من عملة البيتكوين التي يمكن أن تتفوق في الأداء إذا كانت الأوراق المالية والبورصة الأمريكية مواتية. وقال ديفيد دونج، رئيس الأبحاث المؤسسية في Coinbase Institutional، في أحدث تقرير شهري تم إرساله إلى المشتركين يوم الخميس، إن قرار اللجنة (SEC) قد تم اتخاذه.

منذ أن تقدمت شركة BlackRock (BLK) وغيرها من شركات التمويل التقليدية ذات الوزن الثقيل بطلب للحصول على صناديق الاستثمار المتداولة BTC الفورية في منتصف يونيو، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 8٪. في الوقت نفسه، خسرت الإيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية والرائدة في العملات المشفرة البديلة، 7.5%، وفقًا لبيانات CoinDesk .

بيتكوين ، وهي أصل كلي، على سوق العملات المشفرة الأوسع على الرغم من التطورات غير المتوقعة في هيكل مصطلح منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية منذ منتصف يونيو، وهي إشارة إلى أن عوامل أخرى، بما في ذلك توقعات صناديق الاستثمار المتداولة، لعبت دورًا في سوق بيتكوين.

العملة المشفرة حتى مع زيادة الفارق بين العائدات على السندات لأجل 10 سنوات وثلاثة أشهر (منحدر 3 ملايين و10 سنوات) (أعيد انحداره) بنحو 70 نقطة أساس إلى -0.8% منذ منتصف يونيو على عكس الإيثر، الذي انخفض، مع الاحتفاظ بالعلاقة العكسية مع هيكل منحنى عائد سندات الخزانة.

"كان لأسعار العملات المشفرة علاقة عكسية مع التغيرات في هيكل مصطلح منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية منذ منتصف الربع الأول من عام 23. لكن قوة هذه العلاقة مختلفة تمامًا بالنسبة لبيتكوين (مقابل منحدر 3 ملايين و10 أعوام في الولايات المتحدة) مقارنةً بإيثريوم (مقابل إيثريوم ) منحدر الولايات المتحدة 3m10y) "، قال دونج.

ويبلغ معامل الارتباط لمدة 90 يومًا بين البيتكوين وانتشار العائد المذكور أعلاه 0.45، "وهي علاقة خطية ضعيفة نسبيًا بين البيتكوين والانحدار الأخير في منحنى العائد"، وفقًا لدونج. وفي الوقت نفسه، يظهر الأثير علاقة عكسية قوية مع معامل ارتباط قدره 0.76.

: "بدأ هذا الانحراف في الظهور في منتصف يونيو، في وقت قريب من العديد من إيداعات المنتجات المتداولة في بورصة البيتكوين في الولايات المتحدة".

لقد انتظر سوق العملات المشفرة ظهور صندوق استثمار متداول للبيتكوين على أساس فوري لسنوات على أمل أن يفتح الباب أمام الأموال السائدة. وفقًا لـ NYDIG، يمكن لصناديق الاستثمار المتداولة القائمة على البيتكوين أن تجلب 30 مليار دولار من الطلب الجديد على أكبر الأصول الرقمية في العالم.

توقعات بيتكوين

وفقًا لتحليل Coinbase ، قد تفقد عملة البيتكوين تفوقها على السوق الأوسع لبعض الوقت بمجرد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة القائمة على التداول الفوري. لقد رأينا هذا يحدث بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة القائمة على العقود الآجلة في أكتوبر 2021.

"إن [تسعير صناديق الاستثمار المتداولة الفورية] يجعل من غير الواضح مقدار التفوق الذي يمكن أن تتفوق به عملة البيتكوين في حالة صدور قرار إيجابي من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC). أي أنه في حالة الحصول على موافقة واحدة أو أكثر، نعتقد أنه قد يكون هناك تدفقات واردة صافية ذات معنى وقال دونج "لكن هذه الأمور قد تستغرق وقتا لتتحقق بينما تميل الأسواق إلى نفاد صبرها".

ظهر صندوق SPDR Gold Shares ETF (GLD) لأول مرة منذ 19 عامًا ، وهو أول صندوق استثمار فوري للذهب في الولايات المتحدة، ولديه حاليًا أصول تزيد قيمتها عن 50 مليار دولار. بيتكوين يعتبر المؤيدون أن العملة المشفرة هي ذهب رقمي.

بالنسبة إلى بير دونج، جمعت GLD 1.9 مليار دولار فقط من حيث التضخم المعدل في أول 30 يومًا من الإطلاق، مع ارتفاع المبلغ إلى 4.8 مليار دولار بحلول نهاية أول 12 شهرًا.

ومع ذلك، أكد دونج أن تأثير الإطلاق المحتمل لصناديق الاستثمار المتداولة القائمة على التداول الفوري سيتجاوز التدفقات، مما يشير إلى "تحول ضمني" في البيئة التنظيمية، وهو ما يمكن أن يبشر بالخير لتقييمات السوق.

 

تعليقات



https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiJBlKxgQduLijze6zy1UiSWKuTrXLVa71v1YH6tjVayPB4HTGLpSSKvvDwPBswJMJhnVizxLt331LpgqrCbueTOhuLHbwbJJuL9P_gt-8CCt19gWSeDwNb8MvUndEoLfF3nTp05WLtgm3rnU2VyErN7xveQBHaIdFSQQXDrY9hGqaxLHMSErBBnPGl7cU5/s16000/Pink%20Professional%20Blogger%20Instagram%20Post%20%20(1).webp