التوظيف واتجاهات قانون العمل التي يجب مراقبتها في عام 2024

 

 التوظيف واتجاهات قانون العمل التي يجب مراقبتها في عام 2024



15 ديسمبر هو اليوم الوطني لوثيقة الحقوق، ويعد هذا الاحتفال بالتعديلات الدستورية العشرة الأولى لبلادنا فرصة عظيمة لمناقشة حقوق الموظفين والتغييرات في قوانين التوظيف والعمل التي يمكن أن تؤثرعلى أعمال أركنساس .

 

التوظيف واتجاهات قانون العمل التي يجب مراقبتها في عام 2024

الاتجاهات الحديثة مثل "الاستقالة الكبرى"، و"الاستقالة الهادئة" وما يترتب عليها من "الاستقالة الصاخبة"، بالإضافة إلى الإضرابات البارزة مثل إضراب الكتاب في هوليوود وإضراب عمال السيارات المتحدين، ركزت الضوء على ضغوط العمال. كما تم دفع الضغط من أجل توسيع هذه الحقوق إلى طليعة سوق العمل الأمريكية .

 

دعونا نلقي نظرة على ستة اتجاهات لعام 2023 والتي ستظل لها آثار على تقدم القوى العاملة .

 

·       زيادة إنفاذ الوكالة

شهد هذا العام زيادة طفيفة في جهود إنفاذ الوكالات الحكومية. في السنة المالية 2023 (1 أكتوبر 2022 - 30 سبتمبر 2023)، قدم المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) قضايا أكثر بنسبة 10٪ مقارنة بالعام السابق، وهو أعلى عدد من القضايا منذ السنة المالية 2016. والجدير بالذكر أن هذه الزيادة تضمنت ارتفاعًا في كل من اتهامات ممارسات العمل غير العادلة (ULP) والتماسات التمثيل النقابي المقدمة. ويشير هذا إلى أن النقابات لا تضغط من أجل المزيد من المفاوضة الجماعية فحسب، بل تشير أيضًا إلى أن العمال الأفراد يبلغون عن انتهاكات حقوقهم بموجب قانون العمل الوطني بأعداد أكبر.وبالمثل، في السنة المالية 2023، رفعت لجنة تكافؤ فرص العمل (EEOC) 143 دعوى قضائية جديدة تتعلق بالتمييز في التوظيف، بما في ذلك ما يقرب من ضعف عدد الدعاوى النظامية المرفوعة في السنوات الخمس الماضية. وهذا يمثل زيادة بأكثر من 50٪ عن السنة المالية 2022.

إلى جانب زيادة إنفاذ الوكالات، اقترحت الهيئات التشريعية والإدارية وسنّت العديد من القوانين واللوائح الجديدة التي وسعت نطاق الحماية للعمال .

 

·       تغييرات قانون العمل

لقد سعى NLRB بقوة إلى إجراء تغييرات في تفسير المعايير الحالية وتوسيع حقوق العمال بموجب قانون علاقات العمل الوطني (NLRA). على سبيل المثال، أدى قرار NLRB في قضية Cemex Construction Materials Pacific, LLC إلى خفض عتبة الموظفين والنقابات للحصول على الاعتراف للمساومة الجماعية. أدت التغييرات الأخرى التي تم إدخالها على قواعد NLRA إلى تسريع وقت الاستجابة لطلب الانضمام إلى النقابات إلى أسبوعين فقط .

أصدر NLRB أيضًا مذكرة توجيهية تعلن أن مجرد تضمين اتفاقية عدم المنافسة في عقود العمل أو اتفاقيات إنهاء الخدمة يعد انتهاكًا لحقوق الموظف بموجب NLRA، إلا في ظروف محدودة. وفي شركة ماكلارين ماكومب، قضت الوكالة بأن أحكام السرية وعدم الاستخفاف في اتفاقيات إنهاء الخدمة تعتبر غير قانونية بشكل عام، إلا إذا كانت "مصممة بشكل ضيق" لتجنب انتهاك حقوق الموظفين بموجب قانون العمل الوطني .

 

·       مكافحة التمييز

وعلى صعيد تكافؤ فرص العمل ومكافحة التمييز، جلب عام 2023 حماية موسعة للموظفين. أضافت بعض المدن "المواطنة" و"حالة الهجرة"، بالإضافة إلى استخدام القنب خارج أوقات العمل، كفئات محمية من التمييز في مكان العمل .

دخل قانونان جديدان يوسعان الحماية للعاملات الحوامل والمرضعات حيز التنفيذ في عام 2023: قانون توفير الحماية العاجلة للأمهات (PUMP) للأمهات المرضعات، والذي عدل قانون معايير العمل العادلة (FLSA) ليطلب من أصحاب العمل المشمولين توفير الموظفين الذين يقومون بالتمريض في العمل مع وقت استراحة معقول لضخ حليب الثدي لأطفالهن المرضعات ومكان خاص - وليس حمام - للقيام بذلك، وقانون عدالة العاملات الحوامل (PWFA)، الذي يتطلب من أصحاب العمل المشمولين توفير أماكن إقامة معقولة للعاملات مع بعض القيود المرتبطة للحمل أو الولادة أو الحالات الطبية ذات الصلة.

 

·       شفافية الدفع

لدى ثماني ولايات حاليًا قوانين تتطلب شفافية الرواتب. العديد من المدن الفردية في جميع أنحاء البلاد لديها متطلبات مماثلة. ونظرت 16 ولاية أخرى بالإضافة إلى واشنطن العاصمة في متطلبات شفافية الأجور في جلساتها التشريعية لعام 2023. على الرغم من عدم وجود قانون أركنساس أو قانون فيدرالي لشفافية الأجور، فقد يُطلب من بعض أصحاب العمل في أركنساس نشر نطاق الأجور للوظائف التي يمكن إجراؤها عن بُعد في الولايات التي لديها مثل هذه القوانين. هذه حركة تستحق المشاهدة.


·       التطورات التكنولوجية

مع تقدم التكنولوجيا، وخاصة مع تزايد ترتيبات العمل عن بعد أو الهجين، أصبح بإمكان أصحاب العمل الآن الوصول إلى كميات هائلة من البيانات حول موظفيهم. يضغط بعض الموظفين من أجل توفير الحماية مثل ميثاق حقوق بيانات الموظفين الذي يضع مبادئ توجيهية أساسية لكيفية جمع بيانات العمال واستخدامها. إذا لم يفكر أصحاب العمل في كيفية تأثير بيانات الموظفين واستخدام الذكاء الاصطناعي على مكان عملهم، فقد حان الوقت لوضع إرشادات.

يجب على أصحاب العمل أيضًا النظر في مدى السماح للموظفين باستخدام الذكاء الاصطناعي في إكمال مهام عملهم، بالإضافة إلى أي مخاطر أمنية قد يخلقها استخدام الذكاء الاصطناعي للأسرار التجارية أو المسؤولية في حالة استخدام معلومات غير صحيحة أثناء إكمال مهام العمل.

 

·       المقترحات الخاصة بالصناعة

هناك بعض الدعم لبيانات الحقوق المطبقة على العاملين في صناعات محددة. على سبيل المثال، في سبتمبر 2023، تم تقديم مشروع قانون حقوق عمال المطاعم إلى مجلس النواب الأمريكي. أعاد مشروع القانون هذا تقديم تدابير لرفع الحد الأدنى للأجور، والإجازات الطبية مدفوعة الأجر، والحصول على الرعاية الصحية لعمال المطاعم الذين يشكلون أكثر من 10٪ من القوى العاملة في الولايات المتحدة. قد تشهد الصناعات الأخرى، مثل البناء والملابس والبقالة والعمل المنزلي والأعمال العامة مقترحات مماثلة.

 

في ضوء هذه الاتجاهات في قانون العمل والتوظيف، يجب على أصحاب العمل اتخاذ خطوات استباقية لضمان تحديث سياساتهم لتعكس هذه التغييرات الأخيرة. علاوة على ذلك، يجب على أصحاب العمل تدريب جميع الإدارة والمشرفين ليكونوا قادرين على التعرف على احتياجات الموظفين وتنفيذ ممارسات مكان العمل بما يتماشى مع القوانين الجديدة. حتى المديرين ذوي الخبرة ومحترفي الموارد البشرية قد لا يكونون على دراية بكل هذه التطورات. تعد مراجعة اتفاقيات التوظيف وكتيبات الموظفين والسياسات الأخرى مكانًا جيدًا للبدء في تحديث شركتك.


تعليقات



https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiJBlKxgQduLijze6zy1UiSWKuTrXLVa71v1YH6tjVayPB4HTGLpSSKvvDwPBswJMJhnVizxLt331LpgqrCbueTOhuLHbwbJJuL9P_gt-8CCt19gWSeDwNb8MvUndEoLfF3nTp05WLtgm3rnU2VyErN7xveQBHaIdFSQQXDrY9hGqaxLHMSErBBnPGl7cU5/s16000/Pink%20Professional%20Blogger%20Instagram%20Post%20%20(1).webp